مقالات في مدونة رسائل

أيام العشر

من فضل الله تعالى على الناس أن جعل لهم مواسم يزداد فيها كسبهم وربحهم من الطاعات والعمل الصالح فالحسنة بعشر أمثالها ويضاعف الله لمن يشاء، فهي مواسم الاستكثار من العبادات والقربات إلى الله تعالى، ومن هذه المواسم العظيمة موسم الأيام العشر من ذي الحجة، وهي الأيام التي شهد لها الرسول صلى الله عليه وسلم بأنها أفضل أيام الدنيا، ,وحث فيها على الاستكثار من العمل الصالح.

متابعة القراءة

كيف تصبح مطور مواقع ويب؟

ما هي البرمجة؟ ما هي برمجة المواقع؟ كيف تصبح مطور مواقع ويب؟ في هذا المقال سوف نتحدث عن برمجة المواقع وكيف تتم؟ وما هي الخطوات اللازمة لبناء موقع وكنت قد بدأت مقالاتي بمقال "how to become a web developer" وهذا المقال يتحدث عن نفس الموضوع ولكن هذا المقال يقدم الفكرة بشكل مختلف وباللغة العربية

متابعة القراءة

الخليفة الراشد عمر بن عبد العزيز

هو ثامن الخلفاء الأمويين، الذي عده المؤرخون خامس الخلفاء الراشدين بعد "أبو بكر وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن ابي طالب" صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم. كيف ملئ هذا الخليفة الفذ الورع التقي الأرض عدلا بعد أن مُلئت جورا خلال سنتين و5 أشهر فقط؟!! كيف حكم دولة امتدت اطرافها من الاندلس غرباً حتي الصين شرقاً؟! ما هي ملامح شخصيته؟ لماذا عده المؤرخون خامس الخلفاء الراشدين؟!! فلنحلق معاً إلي فترة زمنية من أزهى فترات العصر الإسلامي.

متابعة القراءة

7 دروس في الحياة تعلمتهم خلال سنة

في هذا المقال سأشارك معكم بعض من دروس الحياة التي تعلمتها خلال الفترة الأخيرة، فقد كانت 2017 و 2018 سنوات مميزة بالنسبة لي، لما مررت به من خبرات حياتية تعلمت منها الكثير وما زلت أحببت أن أشارككم بعض منها.

متابعة القراءة

لا تحزن

رسالة إلي كل من يريد أن يسمع ما يُطمئن قلبه رسالة إلي كل مهموم وحزين رسالة إلي كل من يواجه متاعب الحياة ومشاقتها بقوة ويقين في الله رسالة إليك ..

متابعة القراءة